ان هذا المقياس يزود الطالب الذي اختار هذا التخصص «تكنولوجية التربية» في علوم التربية بالمفاهيم الاساسية للتعليم الإليكتروني ووهي من الوحدات الهامة والأساسية التي تزود الطالب بالتحكم بالوسائل التكنولوجيا الحديثة و كيفية توظيفها في الميدان و الفعل التربوي لأية ممارسة بيداغوجية سواء أكانت في التوجيه و الإرشاد المدرسي أوفي مجال التدريس ، حيث تزود الطالب في هذه المرحلة ألا و هي مرحلة السنة ثانية ماستر بمعلومات هامة وتفصيلية في هذا المجال وبالأسس العلمية التي تقوم بها التربية الحديثة، من خلاله يكتسب معارف نظرية و تطبيقية تمكنه من مواكبة هذا العصر وهو عصر التكنولوجيات الحديثة .
الاهداف العامة:
1. التعرف على مبادئ الأساسية في التعليم الإليكتروني.
2. معرفة السيرورة التاريخية لظهور و تطور تكنولوجيات التعليم ، وماهي البداية الفعلية لظهور التعليم الإليكتروني و التعليم الإفتراضي.
3. التعرف على مستويات ومكونات الأساسية للتعليم الإليكتروني.
4. مساعدة الطالب على تطوير المفاهيم الأساسية في وحدة التعليم الإليكتروني وذلك بتزويده بمعارف نظرية و إرفاقه بتطبيقات تربوية في المجال الجامعي ( كالنفسية، التحصيلية...الخ).
5. اعطاء نماذج جديدة في التعليم الإليكتروني و دراسة الآفاق المستقبلية له.
6. معرفة أهم الدول التي تسارعت في تبني التعليم الإليكتروني من الدول العربية و الغربية مع دراسة مقارنة بنيهما .
المستوى: السنة الثانية ماستر علوم التربية – تخصص تكنولوجيا التعليم.
الفصل الدراسي: الفصل الاول للسنة الجامعية 2018/2019.
الوحدة: التعليم الإليكتروني
المعامل: 30
الارصدة:04
المدة: 45 ساعة موزعة على 13 اسبوع.
الجدول الزمني: الأحد من 11:00 الى 12:30. القاعة 29 E
الاهداف العامة:
1. التعرف على مبادئ الأساسية في التعليم الإليكتروني.
2. معرفة السيرورة التاريخية لظهور و تطور تكنولوجيات التعليم ، وماهي البداية الفعلية لظهور التعليم الإليكتروني و التعليم الإفتراضي.
3. التعرف على مستويات ومكونات الأساسية للتعليم الإليكتروني.
4. مساعدة الطالب على تطوير المفاهيم الأساسية في وحدة التعليم الإليكتروني وذلك بتزويده بمعارف نظرية و إرفاقه بتطبيقات تربوية في المجال الجامعي ( كالنفسية، التحصيلية...الخ).
5. اعطاء نماذج جديدة في التعليم الإليكتروني و دراسة الآفاق المستقبلية له.
6. معرفة أهم الدول التي تسارعت في تبني التعليم الإليكتروني من الدول العربية و الغربية مع دراسة مقارنة بنيهما .
المستوى: السنة الثانية ماستر علوم التربية – تخصص تكنولوجيا التعليم.
الفصل الدراسي: الفصل الاول للسنة الجامعية 2018/2019.
الوحدة: التعليم الإليكتروني
المعامل: 30
الارصدة:04
المدة: 45 ساعة موزعة على 13 اسبوع.
الجدول الزمني: الأحد من 11:00 الى 12:30. القاعة 29 E
- Dr: HOCINE KHETTAB