مقياس المرافقة المدرسية من الوحدات الأساسية، تدرس لطلبة السنة الثانية ماستر تخصص علم النفس المدرسي خلال السداسي الثالث، بواقع ساعة ونصف تعطى على شكل درس نظري (محاضرة) وساعة ونصف درس تطبيقي (TD  ( .

 

الفئة المستهدفة: طلبة السنة الثانية ماستر: تخصص علم النفس المدرسي

 

 أهداف المقياس: تهدف المعلومات الموجودة في هذه المطبوعة إلى :

-تزويد الطالب بقاعدة علمية فيما يخص الاصغاء النفسي في الوسط المدرسي والمرافقة المدرسية.

-اكتساب الطالب معلومات عن المرافقة المدرسية.

- تعلم كيفية اجراء المرافقة النفسية في الوسط المدرسي.

-تلقين الطالب مهارات المرافقة المدرسية التي تمكنه من مساعدة التلاميذ الذين يعانون من مشكلات وصعوبات خلال حياتهم المدرسية. 

-تدعيم التناول النظري والاصطلاحي لمختلف المفاهيم المرتبطة بالمرافقة المدرسية.